الرئيسية / تقنية / اعرف إزاى ممكن تحافظ على أمان حساب فيس بوك من غير إضافة رقم هاتفك

اعرف إزاى ممكن تحافظ على أمان حساب فيس بوك من غير إضافة رقم هاتفك

اشتكى أحد المطورين من قبل من أن إضافة رقم الهاتف المحمول إلى حسابك كطريقة تحقق قد يؤدي إلى إرسال رسالة نصية إليك عبر فيس بوك على هيئة إشعارات حول النشاط اليومي على الشبكة الاجتماعية، ولكن اعتذرت عن ذلك فيس بوك بشأن الرسائل غير المرغوب فيها بأنها كانت خطأ تم علاجه.

 
ووفقًا لما ذكره موقع “ustoday”، ففي مارس الماضي، قام مطور آخر بتغريدة، أن الأرقام التي تضيفها للتحقق لا تكون محفوظة لهذا الاستخدام الأمني، ولكن بدلاً من ذلك، يمكن لمستخدمي فيس بوك الآخرين البحث عنك باستخدامها، كما يمكن للمعلنين الذين يقومون بتحميل قوائم جهات الاتصال أن يطابقوك بهذه الطريقة.
 
ولكن هذه المرة لم يعتذر فيس بوك، مشيرًا إلى أنه لم يطلب منك تأمين حسابك برقم الهاتف، ولكنها قالت أنها عطلت تطبيق الإعلانات لهاتف الذى تزوده من أجل عوامل الأمان.
 
ولعل يوجد وسيلة لا تكلفك شيئًا وستحافظ على رقم هاتفك وأمانك، وهى استخدام خيار مصادقة “Code Generator” المضمن في تطبيق Facebook للهاتف، والذي سيمنحك رمزًا لمرة واحدة يمكنك إدخاله في متصفحك عندما يعتقد فيسبوك أن تسجيل الدخول الخاص بك يقع خارج نشاطك المعتاد، وهو أمر مجانى ويمكن القيام به ببساطة بدلا من وضع نفسك فى كل هذه التفاصيل.
 

شاهد أيضاً

عطل فنى بـ”واتس آب” يمنع خاصية إرسال واستقبال الصور والرسائل الصوتية

تعرض تطبيق التراسل الفورى، الأشهر فى العالم واتس آب، اليوم الأحد، لعطل فنى مفاجئ، تسبب فى …

اترك تعليقاً