الرئيسية / تقنية / مسئول بفيس بوك يهاجم أبل ويصفها بـ”النادى الحصرى”

مسئول بفيس بوك يهاجم أبل ويصفها بـ”النادى الحصرى”

هاجم نيك كليج، رئيس الشئون العالمية بفيس بوك، شركة أبل خلال حدث أقيم فى برلين بألمانيا، حيث وصف الشركة الأمريكية بــ”نادى حصرى” غير متاح للجميع.
وحسب موقع Gadgets الهندى، أشار كليج إلى أن شركته “فيس بوك” تصدر خدماتها المجانية للجميع على حد سواء، وأضاف كليج: “بعض شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى تكسب أموالها عن طريق بيع خدمات الأجهزة أو الاشتراكات الباهظة للمستهلكين ذوى الاقتصاديات الغنية، بحيث تعتبر نادى حصرى ، متاح فقط للمستهلكين الطامحين لشراء الأجهزة والخدمات عالية القيمة”.

وتعتبر هواتف أبل من الأجهزة غالية الثمن، نظراً لوجود خدمات أخرى تتطلب اشتراكات مثل الأخبار، وهذا بالطبع لا ينطبق على فيس بوك مما جعل كليج يقول: ” ليس لدينا أى حصرية على فيس بوك، لا يوجد مداخل VIP، ولا درجة لرجال الأعمال، ويمكن الوصول بسهولة إلى خدماتنا للطلاب فى أى مكان بالعالم مثل جواتيمالا أو مزارعى الماشية فى غرب الولايات المتحدة أو الموظفين فى بومباى أو سائقى سيارات الأجرة فى برلين، فإن منصتنا يستخدمها أكثر من مليارى شخص وهذا بسبب سهولتها “.
وتأتى هذه التصريحات بعد عدة أيام من خطاب تيم كوك فى جامعة ستانفورد، حيث قال إن شركات التكنولوجيا بحاجة إلى المزيد من الجهد من أجل ضبط مستويات الأمان لديهم، وهو أمر أعتبره فيس بوك بأنه قاسى.
ويذكر أنه لا يوجد علاقة جيدة بين أبل وفيس بوك، حيث قد ثار الرؤساء التنفيذيين للشركتين ضد بعضهم وأدلوا بالعديد من التصريحات الهجومية التى قد تكون غير مباشرة.

شاهد أيضاً

عطل فنى بـ”واتس آب” يمنع خاصية إرسال واستقبال الصور والرسائل الصوتية

تعرض تطبيق التراسل الفورى، الأشهر فى العالم واتس آب، اليوم الأحد، لعطل فنى مفاجئ، تسبب فى …

اترك تعليقاً